كل ما تحتاج معرفتة عن التسويق الرقمي
كل ما تحتاج معرفتة عن التسويق الرقمي
إن تقديم العرض المناسب في الوقت المناسب وفي المكان المناسب - المدعوم بذكاء من خلال هدية مثيرة أو قسيمة أو خدمة مجانية - هو القاعدة رقم 1 في التسويق الآن.
واليوم ، ينشغل عملاؤك ، إلى حد كبير ، بالتصفح: باستخدام منصات الوسائط الاجتماعية المختلفة ، والحفاظ على تحديثهم على مواقع الأخبار والمدونات ، والتصفح عندما يكون لديهم حاجة خاصة.
بفضل التسويق الرقمي ، تجد نفسك في تلك القنوات ، حتى يتمكن عملاؤك المحتملون من العثور عليك ومعرفة المزيد عنك وحتى طرح الأسئلة لا لمعرفة المزيد عنك فحسب ، بل وأيضًا عن المنتجات أو الخدمات التي تقدمها يمكن أن تقدم.
لا عجب في ذلك ، فمن تحسين المحتوى إلى تخصيص العروض لإدارة جهات الاتصال في قنوات مختلفة ، تستغل الشركات من جميع الأنواع الوصول الحصري للتسويق الرقمي ، لجعل تجربة العملاء أفضل ، ومضاعفة المبيعات.
يجب أيضًا الانضمام إلى عربة التسويق الرقمي ، إذا لم تكن قد قمت بذلك بالفعل.
ما هو التسويق الرقمي؟
كما يمكنك معرفة ذلك ، إنه التسويق الإبداعي والمبتكر للمنتجات أو الخدمات ، الذي يستخدم التقنيات الرقمية.
إنه يستخدم قنوات وتقنيات مختلفة تمكن شركة أو شركة من فحص الحملات والمحتوى والاستراتيجية وفك تشفير ما يؤدي إلى النتائج وما هو غير ذلك.
على الرغم من أن التسويق الرقمي يعتمد في الغالب على الإنترنت ، إلا أنه لا يمكنك ترك الهواتف المحمولة والإعلانات المصوّرة وأي منصة رقمية أخرى - عبر الرسائل النصية والبودكاست واللوحات الإعلانية الإلكترونية والتلفزيون الرقمي وقنوات الراديو ، إلخ.
الانترنت وغير متصل هما النوعان الرئيسيان للتسويق الرقمي. في حين أن الأخير يتضمن مواد - مثل الراديو والتلفزيون - فإن الأول لديه 6 فئات رئيسية:
1. تحسين محرك البحث (SEO):
يركز محرك البحث الكبير ، Google ، على تجربة المستخدم. من خلال معرفة طريقة تصنيف محركات البحث لمواقع الويب ، يمكنك تحسين موقع ويب ، لاستغلال فرصه في التصنيف اللائق لعمليات البحث ذات الصلة. في حالة الخروج بهيكل موقع قوي ، وتقديم تنقل واضح ، فستقوم محركات البحث بفهرسة صفحاتك بسرعة وسهولة. سيوفر لك أيضًا تجربة جيدة لاستخدام صفحات موقعك على الويب وإلهام العديد من الزيارات. ولكن نظرًا لأن خوارزميات محرك البحث تتغير باستمرار ، فابق على اطلاع دائم مع أفضل الممارسات ، لتحتل المرتبة العليا بالنسبة للكلمات الرئيسية المناسبة.
2. تسويق محرك البحث (SEM) والإعلان بنظام الدفع لكل نقرة (PPC):
من الناحية المميزة ، يتم الإعلان عن SEM و PPC عبر محركات البحث ، التي تتقاضى منك أموالًا مرتبة مسبقًا في كل مرة يقوم فيها شخص ما بالنقر فوق إعلانك. على الرغم من أن محركات البحث تحقق أرباحًا جيدة من خلال هذا النموذج ، إلا أنك أنت مالك الموقع تحصل أيضًا على أرباح حيث تحصل على فرصة لاستهداف العملاء المحتملين بدقة.
3. تسويق المحتوى:
إنه ينطوي على التفاعل مع العملاء ناقص أي بيع سلبي. استخدم استراتيجيات تسويق المحتوى لتثقيف آفاقك أثناء مشاركة تفاصيل متسقة لكسب ولائهم.
4. التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي (SMM):
توجه استراتيجية SMM أفعالك وتعلمك إذا كنت تنجح أم لا. يجب أن يخدم كل منشور ، والرد ، مثل ، والتعليق هدفًا خاصًا. استخدم الوضع المثير لتحقيق أهداف عملك ، إذا تحدثنا عن بناء المساواة في العلامة التجارية ، وجعل خدمة العملاء أفضل ، وشبكات عملاء جديدة ، والحصول على استجابة من العملاء الحاليين. في حالة إنشاء محتوى وسائط اجتماعية يعطي قيمة للآخرين ، فسوف تتصل بعملائك بطريقة أفضل.
5. التسويق التابع:
هو الإجراء الجديد نسبيًا لتجنيد عمولة ، من خلال الترويج لمنتجات الآخرين (أو الشركة). هذا هو إجراء نشر المنتجات وتسويق المنتجات عبر أطراف مختلفة ، حيث يحصل كل طرف على حصة من الإيرادات على أساس مساهمته.
6. التسويق عبر البريد الإلكتروني:
منذ فترة طويلة ساعدت الشركات على توليد مبيعات ، عبر الإنترنت. إنه يوفر اتصال مباشر مع عملائك ويسمح لك بزيارة موقع الويب الخاص بك. من المفيد أن تظهر رسائل البريد الإلكتروني الشخصية العامة لعلامتك التجارية. ابحث عن التوازن الصحيح بين أنواع التسويق عبر البريد الإلكتروني لمؤسستك ، للحصول على الحد الأقصى من الاستفاده من جذب المهتمين بنشاطك

تعليقات
إرسال تعليق